الملاحظات والشكاوى

الإسعاف الوطني

نشجع المتعاملين معنا على مشاركتنا تجاربهم ومقترحاتهم. حيث خصصنا فريقاً لتلقي الملاحظات وبذل قصارى الجهد للرد عليكم في الوقت المناسب وبالأسلوب اللائق.

يمكنكم التواصل مع الفريق من خلال الطرق التالية:



ماذا يحدث بعد إرسال ملاحظاتكم؟

بمجرد إرسال ملاحظاتكم، سيظهر إشعار استلام على الشاشة يتبعه وصول رسالة تلقائية تؤكد استلامنا لملاحظتكم على عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلتموه، بعدها سيتم تحويل ملاحظاتكم إلى فرقنا المعنية للنظر فيها سعياً لمراجعة وتحسين مستوى خدماتنا، أو تصعيدها إذا اقتضى الأمر لاتخاذ ما يلزم.

في حال تقديم شكوى:

  • سيصدر رقم مرجعي عند التقديم، يرسل لكم تلقائيا عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى رسالة نصية قصيرة.
  • سنتصل بكم خلال 3 أيام عمل من تاريخ استلام الشكوى للتحقق منها والحصول على مزيد من التفاصيل.
  • سنكمل جميع التحقيقات وسنقدم رداً رسمياً خلال 25 يوم عمل كحدٍ أقصى من تاريخ استلام الشكوى.
كيف نتعامل مع الشكوى

نأخذ رضا المتعاملين وشكاويهم على محمل الجد وذلك تماشياً مع معايير إدارة الجودة في الإسعاف الوطني، حيث تخضع الشكاوى لإجراءات مفصلة وشاملة تضمن مراجعتها في الوقت المناسب والتحقيق فيها والاستجابة لها بصورة ملائمة. وعند تلقي الشكوى يتم تحويلها إلى الفرق المختصة أو الإدارات المعنية للتحقيق بها وحل المشكلة بسريّة تامة. ولا يتم أبداً الكشف عن معلوماتكم لأطراف ثالثة إلا بموافقتكم أو إذا اقتضي ذلك بموجب القانون أو كان ضمن إطار العمل.

في حال عدم الرضا عن نتيجة شكواكم، فيمكنكم اللجوء إلى الجهات المعنية التالية:

  • دائرة الصحة– أبوظبي، والتي توفر خدمة تسجيل شكوى فيما يتعلق بمقدمي الخدمات الطبية. إن رغبتم في استخدام هذه الخدمة، زوروا قسم خدمة العملاء في دائرة الصحة أو اتصلوا على call 800555
  • اللجنة الدولية المشتركة، والتي تمنح الجمهور الفرصة للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالجودة والسلامة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى jciquality@jcrinc.com

لا يمكننا تحقيق أهدافنا من دونكم، فنحن نحتاج لمرضانا وعائلاتهم والمتعاملين معنا لمساعدتنا في تقييم أداء خدماتنا والتعرف على مدى رضاهم. مساهمتكم ستساعدنا في مواصلة تحسين خدماتنا. ويتم إجراء جميع الاستبيانات الخاصة بنا عبر الإنترنت باستخدام موقع سيرفي مونكي Survey Monkey®. كما تتيح استبياناتنا خيار السماح للمشاركين بعدم تعبئة بياناتهم الشخصية كالاسم ومعلومات التواصل في حال عدم الرغبة في الكشف عنها.

استبيان رضا المرضى

إذا سبق أن تلقيت خدماتنا كمريض أو كنت أحد الأقارب أو مقدمي الرعاية الطبية المرافقين للمريض على متن إحدى مركبات الإسعاف الخاصة بنا، أخبرنا عن تجربتك، فمشاركتك قيّمة بالنسبة لنا.