فريق الإسعاف الوطني على أهبة الاستعداد لدعم سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي للعام السابع على التوالي

f1 2020 national ambulance 1


الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 11 ديسمبر 2020: على أهبة الاستعداد سيكون الطاقم الطبي للإسعاف الوطني المكون من 70 مسعفا مختصا وطواقم مساندة خلال تأمينهم فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2020.

 

ويسجل هذا العام العدد الأكبر حتى تاريخه من مشاركة الكوادر الإسعافية الإماراتية ضمن فرق الإسعاف الوطني المتواجدة في حلبة مرسى ياس والمسؤولة عن توفير التغطية الاسعافية المتكاملة لأكثر من 3000 من أعضاء الفرق في الحلبة خلال فعاليات السباق، والتي يقدمها الإسعاف الوطني للعام السابع على التوالي.

 

وعبّر أحمد صالح الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني عن اعتزازه بالشراكة الطويلة والوثيقة التي تجمع بين الإسعاف الوطني وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات. 


f1 2020 national ambulance 2

 

وكشف الهاجري أن تحضيرات الإسعاف الوطني لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي بدأت قبل ستة أشهر من موعد انطلاق الحدث موضحا حجم الاستعدادات التي يتطلبها تنظيم وتخطيط وتنفيذ حدث بهذا الحجم بما يتضمن وضع خطط دقيقة وتنسيق آليات العمل على عدة مستويات وتشكيل كادر يضم نخبة الكفاءات والخبرات التي سبق لمعظمها أن تواجد في فعاليات من هذا المستوى الدولي حتى يتم تأمين تغطية إسعافية متكاملة للسباق وفق أعلى المعايير الدولية وأقصى مستويات الجاهزية في حال تطلب تدخلنا الإسعافي.

 

هذا وقد شملت استعدادات فرق الإسعاف الوطني تنفيذ جداول تدريبية مكثفة على مراحل بما يشمل استطلاع مختلف محطات مسار السباق، والتدريب على عمليات الانقاذ وسحب السائقين بأقصى سرعة وفق أعلى معايير الأمان في الحوادث.

 

 وكانت المراحل السابقة من البطولة قد سلطت الضوء على دور الكوادر الطبية عالية الكفاءة وأهمية تواجدها لدعم فعاليات سباق الجائزة الكبرى، وفي هذا السياق أضاف الهاجري: "يتمتع مسار السباق في أبوظبي بواحد من أعلى سجلات السلامة والأمان في هذا المجال، ومع ذلك يتطلب حدث عالمي بهذا المستوى يحظى بجماهيرية واسعة جهودا كبيرة وأعلى درجات الاستعداد والجاهزية التي تضمن تدخل الفرق الإسعافية المختصة في الوقت المناسب لتقديم أعلى مستويات الرعاية الإسعافية ما قبل المستشفى في حال استدعت الحاجة."

 

ويقدم الإسعاف الوطني أيضاً خدمات إسعافية متكاملة على مدار العام في حلبة مرسى ياس بجزيرة ياس من خلال إدارته للعيادة الطبية وتوفير الرعاية الإسعافية للجمهور والمشاركين في فعاليات حلبة مرسى ياس المتنوعة التي تشمل الفعاليات الرياضية والترفيهية والأنشطة والمبادرات المجتمعية والصحية التي تقام في الحلبة على مدار العام.

 

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم مختلف خدمات الإسعاف للمجتمع عبر كوادر طبية متخصصة ومن خلال عمله وشراكاته مع القطاعين العام والخاص في الدولة. كما يتولى منذ عام 2014 مهمة توفير الرعاية الإسعافية للحالات الطارئة في المناطق الشمالية على مدار الساعة وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى، وذلك عبر طواقم إسعافية مؤهلة ومزودة بأسطول حديث من سيارات الإسعاف والمعدات المتطورة. ويتاح لسكان المناطق الشمالية (الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة) طلب خدمة الإسعاف الوطني في حالات الطوارئ عبر الرقم 998 والتطبيق الإلكتروني NA998.

TPL_NAC_ADDITIONAL_INFORMATION