الإسعاف الوطني يجدد حصوله على اعتماد جمعية القلب الأمريكية ويحصل على جائزة تقديرية لجهوده في الرعاية الصحية الوقائية

National Ambulance Giving First Aid Awareness Workshop

 لحفاظهعلىمعاييرالتميزوأحدثأساليبالتدريب

أبوظبي، 24 ديسمبر 2017: حصل الإسعاف الوطني مجددا على اعتماد جمعية القلب الأمريكية (AHA) الرائدة عالميا في مجال مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، لنجاحه في الحفاظ على معايير التميز والجودة واستخدام أحدث الأساليب التدريبية في مركز التدريب والتعليم الطبي المستمر التابع له، ليواصل تقديم برامج تدريبية معتمدة دوليا ويحافظ على مكانته كمركز تعليمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما نال الإسعاف الوطني جائزة تقدير من نفس الجمعية لجهوده المتميزة في مجال الرعاية الصحية الوقائية وذلك خلال مؤتمر جمعية القلب الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أقيم مؤخرا في دبي.

وتم منح الإسعاف الوطني اعتماد جمعية القلب الأمريكية للمرة الثانية على التوالي لعام 2020 وذلك بعد استكمال لجنة تدقيق خارجية من جمعية القلب الأمريكيةالشرق الأوسط وشمال إفريقيا عملية تقييم مستقلة لعدد من الدورات التدريبية المقدمة الى جانب تقييم آليات العمل وكفاءة المدربين ومستويات الأداء والإجراءات الطبية والإدارية والبروتوكولات المتبعة في قسم التدريب والتعليم الطبي المستمر.

وأوضح أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، بأن الحصول مجددا على اعتماد جمعية القلب الأمريكية يعكس التزام الإسعاف الوطني بأعلى معايير التدريب والتعليم الطبي ويؤكد جودة ومهنية كل من طواقم التدريب والإسعاف في الميدان. وأضاف بأن أمراض القلب والأوعية الدموية تشكل بحسب الإحصائيات الاخيرة حوالي 30 بالمائة من حالات الوفاة في الدولة، مشيرا الى استجابة الإسعاف الوطني الى 3690 حالة قلبية في الإمارات الشمالية خلال عام 2017 حتى تاريخه.

وبناء عليه دعا الهاجري الى تعزيز الوعي العام بعوامل الخطر المرتبطة بالنوبات أو السكتات القلبية، والقدرة على تحديد علامات الإصابة بها واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل معها وانقاذها، لافتا الى أهمية اتباع نمط حياة صحي ونشيط. وذّكر بوسائل الاتصال المتاحة لطلب خدمات الإسعاف الوطني في الإمارات الشمالية وهي رقم طوارئ الإسعاف 998 وتطبيق NA998 في حالة الاشتباه في حدوث أزمة قلبية أو الشعور بآلام في الصدر خاصة لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي في الإصابة بأمراض القلب.

يذكر أن مركز التدريب والتعليم الطبي في الإسعاف الوطني حاصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية AHA منذ عام 2015، وهو وشريك في جمعية القلب الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجزء من مجموعة AHA الدولية. ولتجديد الاعتماد يجب أن يخضع الإسعاف الوطني للتدقيق من طرف خارجي كل ثلاث سنوات باستخدام القواعد الدولية ونظام الحوكمة المتبعين لدى جمعية AHA. كما أنه حاصل على اعتماد معهد الرعاية والسلامة في حالات الطوارئ وكوادره التدريبية هم من الخبراء والمتخصصين الحاصلين على اعتمادات دولية لتقديم التدريبات النظرية والعملية للمشاركين حول التعامل مع الحالات الطارئة، ومواجهة الحوادث التي تقع في أماكن العمل. يقدم المركز حزمة واسعة من البرامج المعتمدة دوليا من ضمنها دعم الحياة الأساسي (BLS) ودعم الحياة القلبي الوعائي المتقدم للكبار والأطفال (PALS) و (ACLS) بالإضافة الى دورات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي والتدريب على استخدام جهاز صدمات القلب الكهربائية (Heart Saver First Aid, CPR and AED) وغيرها من الدورات.

TPL_NAC_ADDITIONAL_INFORMATION