الإسعاف الوطني يغطي سباق أبوظبي للفورمولا 1 للعام الرابع على التوالي

F1 Ambulance 2017

من خلال 140 مسعف و13 سيارة إسعاف 

أبوظبي، 22 نوفمبر 2017: أكّد الإسعاف الوطني استكمال كافة استعداداته لتغطية فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 التي تحتضنها حلبة مرسى ياس في أبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك عبر توفير أكثر من 140 مسعف مختص و 13 سيارة إسعاف. ويشارك الإسعاف الوطني للعام الرابع على التوالي في تأمين هذا الحدث العالمي إسعافيا والذي تستضيفه العاصمة أبوظبي سنويا بمشاركة عشرات الآلاف من الزوار.

ويوفر فريق الإسعاف الوطني الخدمة الإسعافية للمتسابقين على الحلبة بالتنسيق مع كل من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات ونادي الإمارات للسيارات والسياحةوذلك من خلال فريق من الأطباء والمسعفين الى جانب مجموعة من المختصين في مجال الإنقاذ وفقاً للممارسات الإسعافية المتبعة عالمياً في سباقات الفورمولا 1، للتدخل السريع لإنقاذ السائقين في حالات الحوادث. كما سيدير الإسعاف الوطني مركزا طبيا لتوفير الرعاية المناسبة للمتسابقين وفرقهم المساندة والزوار، مدعما بسيارات الإسعاف وطائرتي إسعاف جوي وفريق طبي يشمل أطباء جراحة وتخدير وصيدلاني ومسعفين متقدمين على أتم الجاهزية للتعامل مع الإصابات والحالات الحرجة. 

واعتبر أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، بأن جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 أصبحت إحدى أبرز الأحداث الرياضية الدولية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي والتي تجذب الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم، مؤكدا الجهوزية التامة لطواقم الإسعاف الوطني المتمرسة لتقديم أفضل خدمة إسعافية للمشاركين للعام الرابع على التوالي، مع اتباع أعلى المعايير والممارسات الإسعافية الدولية التي ترتقي الى المستوى العالمي لهذا الحدث السنوي. 

وتحظى طواقم الميدانية بدعم كامل من غرفة عمليات الإسعاف الوطني المركزية في أبوظبي وفريق الخدمات اللوجستية فيه. كما سيوفر الإسعاف الوطني الخدمة الإسعافية للحشود الجماهيرية خلال الحفلات الموسيقية المقامة بعد منافسات السباق في ميدان دو على مدار الثلاثة أيام. 

يذكر أن الإسعاف الوطني يدير أيضاً وحدة إسعافية تتمركز طوال العام في حلبة مرسى ياس في جزيرة ياس بأبوظبي، وتقدم الخدمات الإسعافية المتكاملة للجمهور والمشاركين في فعاليات حلبة مرسى ياس المتنوعة التي تشمل الفعاليات الرياضية، والترفيهية، والأنشطة والمبادرات المجتمعية والصحية التي تقام في الحلبة على مدار العام والتي تستقطب أكثر من 500 ألف مشارك سنوياً.

TPL_NAC_ADDITIONAL_INFORMATION