الإسعاف الوطني يدعو السائقين لتوخي الحذر والتخطيط المبكر مع بدء العام الدراسي الجديد

Photo 2- National Ambulance Urges School Zone Safety as Students Return to School - Copy1 copy

كثّف تواجده في الطرق الحيوية بالإمارات الشمالية خلال ساعات الذروة الصباحي

أبوظبي، 11 سبتمبر 2017: كثّف الإسعاف الوطني من تواجده في المناطق المدرسية والطرق الحيوية المؤدية للمدارس في ساعات الذروة الصباحية بالإمارات الشمالية، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد في الدولة وعودة آلاف الطلبة لمقاعد الدراسة مع بداية الأسبوع الجاري. كما طالب أولياء الأمور وسائقي المركبات بالتخطيط المبكر لمنح أنفسهم الوقت الكافي للوصول لوجهاتهم الصباحية وتوخي المزيد من الحذر في مناطق تواجد المدارس وعند القيادة بالقرب من الحافلات المدرسية خاصةً حال توقفها لركوب أو نزول الطلبة في فترة بداية ونهاية اليوم الدراسي.

وقال أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي للإسعاف الوطني، بأن السائقين مطالبين دوماً بالقيادة بحذر وأمان، ولكن يجب عليهم كذلك توخي المزيد من الحذر عند المرور بالمناطق المدرسية أو الحافلات التي تقل أبنائنا الطلبة المتوجهين أو العائدين من مدارسهم، خاصةً خلال ساعات الذروة الصباحية، مع ضرورة الالتزام التام بالسرعات المحددة في محيط المدارس، مؤكداً على تنسيق الإسعاف الوطني بشكل مستمر مع شركائه الاستراتيجيين في إدارات المرور والدوريات والجهات المعنية لضمان أعلى درجات السلامة للجميع.

وأضاف بأن بداية العام الدراسي تشهد دوماً تزايد الازدحامات المرورية في العديد من المناطق، مناشداً السائقين بحسن تخطيط وتنظيم أوقاتهم والخروج المبكر لتفادي التأخير والعجلة في القيادة، مع ضرورة التحلي بالصبر والالتزام بقواعد المرور واعطاء الأولوية للحافلات المدرسية وانتظارها عند توقفها لتقل الطلبة إلى مدارسهم وعدم التجاوز بطريقة خطرة على حياة الآخرين.

وقام الإسعاف الوطني بإصدار مجموعة من ارشادات السلامة والقيادة الآمنة لأولياء الأمور والسائقين شملت، ضرورة التخطيط المسبق والخروج المبكر والأخذ في الاعتبار التأخير الناتج عن الازدحام المروري، وترك مسافة آمنة خلف المركبات الأمامية في الطريق لتجنب الحوادث المرورية، والتوقف بطريقة صحيحة أمام المدارس وعدم عرقلة الحركة، والالتزام بالسرعة المحددة في المحيط المدرسي، وتوخي الحذر عند توصيل الطلبة للمدارس وعدم السماح لهم بالعبور بين السيارات خارج المدرسة، واتاحة أولوية حق عبور الطريق دوماً للطلبة، والقيادة ببطء وحذر عند رؤية الحافلات المدرسية، خاصةً عند توقفها لتحميل أو انزال الطلبة.

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم خدماته الإسعافية على مدار الساعة في الإمارات الشمالية منذ عام 2014 عبر كوادر وفرق إسعافية مؤهلة ومزودة بأسطول حديث من سيارات الإسعاف والمعدات المتطورة، وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى. كما يتيح لسكان الإمارات الشمالية طلب الخدمات الإسعافية في حالات الطوارئ عبر رقم 998 وتطبيق الإسعاف الوطني NA998 للهواتف الذكية.

TPL_NAC_ADDITIONAL_INFORMATION